التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

السياحة في ماليزيا وأفضل 5 اماكن للزيارة

السياحة في ماليزيا وأفضل 5 اماكن للزيارة
    السياحة في ماليزيا وأفضل 5 اماكن للزيارة
    تعتبر السياحة في ماليزيا ذات أهمية كبرى على مستوى العالم، حيث أنها غنية  بالمزارات ذات الطابع الآسيوي المحبب من ملايين السياح، بالإضافة إلى التنوع الكبير في الأنشطة السياحية ما بين السياحة الترفيهية، والشاطئية، وسياحة المعسكرات، وعشاق التسلق في المناطق الجبلية ذات المناظر الساحرة.
    وسوف نتعرف اليوم على عدد من أهم المدن والأماكن السياحية لتكون دليلا للسائح عند زيارته للبلاد.

    1- كوالالمبور العاصمة

    ويطلق عليها معجزة الشرق، حيث أن السياحة في كوالالمبور تمثل قمة المتعة والانطلاق والتعرف على مناطق وثقافات جديدة، وتجمع كوالالمبور ما بين الأماكن الترفيهية الساحرة، والمباني الحديثة شاهقة الارتفاع، وانتشار الكثير من المولات التجارية، والمنتزهات.
    وأهم ما يميز العاصمة كوالالمبور البرجان التوأمان بتروناس حيث يحلو للزوار التقاط الكثير من الصور التذكارية في محيطهما المبهر والرائع.

    2- بيتالنج جايا

    من اشهر الأماكن شعبية في كوالالمبور، وتضم أكثر المنتزهات إقبالا من السياح وأكبر مدينة ملاهي هي صن واي لاجون، وتبعد عن العاصمة مسافة نصف ساعة بالمترو، وهي ملاهي عامرة بالإثارة والمتعة لمحبي التشويق والمغامرة.
    ومن أشهر الأماكن في مدينة الملاهي منطقة صن واي بيراميد، حيث يتصدره مجسم عملاق لأبي الهول، وتصميم لأهرامات مصر الثلاثة، في نموذج لمدينة فرعونية متكاملة.

    3- مرتفعات جينتنج

    هي من أشهر أماكن السياحة في ماليزيا حيث تقع على ارتفاع شاهق عن سطح البحر، ويمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك في رحلة مدتها 20 دقيقة، حيث يمكن للسائح مشاهدة مناظر ساحرة للجبال والغابات التي يلفها الضباب حيث الأجواء الباردة التي تميز المناطق المرتفعة.
     وسوف يكتشف السياح ذلك المعبد الصيني المنعزل، تحيط به الكهوف الغامضة، وهو معبد تشين سوي، حيث الهدوء والسكينة وفرصة رائعة للاستجمام.
    أما الأطفال الأعزاء فسوف يمرحون في المنتزه الموجود على الهضبة، وبه مدينة ملاهي رائعة بما فيها عالم الثلج الممتع للأطفال.

    4- جورج تاون

    هي مدينة ذات طابع أوروبي، موجودة على مرتفعات بينانج، وهي من مدن السياحة في ماليزيا التي يكثر السائحين فيها لما تمتاز به من انخفاض في اسعار الفنادق، كما تنتشر فيها المتاحف والمعابد التاريخية مثل معبد خوكونجسي ويقع في طابقين ويمتاز بالتصاميم الفنية الدقيقة والديكورات المذهبة الرائعة، وقد أسسته إحدى الأسر الصينية.
    ومن أهم متاحف مدينة جورج تاون متحف بينانج بيراناكان، وهو يضم العديد من المقتنيات والنفائس الرائعة التي تخص كبار التجار في الزمن الفائت، ومن المتاحف الحديثة متحف الكاميرا، ويعرض العديد من أنوع كاميرات التصوير العتيقة، وتتدرج أنواع الكاميرات المعروضة حسب التسلسل الزمني لتطورها، لتصل إلى أحدث أنواع الكاميرات المستخدمة في العصر الحديث، ومما يدعو للإعجاب تلك الصور التي تم التقاطها بهذه الكاميرات في أزمنة مختلفة تصور مدى التطور في إمكانيات التصوير، كما تمثل طبيعة الحياة والناس في تلك الأزمنة.

    5- مدينة بوتراجايا

    يطلق عليها مدينة الرومانسية، لما تضمه من مناظر شديدة الإبداع يغلب عليها الطابع الرومانسي، والمدينة لا تبعد عن كوالالمبور العاصمة إلا مسيرة نصف ساعة، وتمتاز بعمارتها ذات الطابع الماليزي المنمق، وتنتشر فيها الفنادق النظيفة المريحة، والمطاعم والملاهي المختلفة.
    وأهم ما يميز المدينة مسجد بوترا أروع مساجد ماليزيا على الإطلاق، ويجمع بين الفن المعماري الماليزي مع الفنون العربية، مما يكسب المسجد هيبة وعظمة تجذب السائحين، و يحيط بالمسجد بحيرة صناعية تتلألأ بالأنوار في المساء فتبدو في غاية الروعة و تحلو جولة بالقوارب في تلك البحيرة الصناعية لتضفي جوا ساحرا من الرومانسية مع التقاط العديد من الصور التذكارية، كما تنتشر المطاعم والمقاهي حول المسجد يستمتع الجالسون فيها بروعة المكان والجو البديع.


    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.