التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

اشهر اماكن السياحة في ماليزيا

اشهر اماكن السياحة في ماليزيا
    تمتلك العديد من أماكن السياحة في ماليزيا شهرة عالمية، فالسياح يستمتعون بالأجواء الآسيوية الساحرة، والطبيعة الخلابة، والتنوع الكبير في المناظر والأنشطة المختلفة.
    واليوم نقوم بجولة مميزة لأهم مناطق السياحة في ماليزيا لنقدم العديد من الأفكار والخيارات أمام الزائرين.

    1- جزيرة بينانج

    تقع الجزيرة على الساحل الغربي لدولة ماليزيا وهي تمتلك شواطئ رائعة لمحبي ممارسة الأنشطة الشاطئية مثل السباحة والغطس والغوص، والتزلج على الماء، وركوب القوارب، كما أن الشواطئ شديدة النظافة والتنظيم بمظلات من أجل الجلوس والاسترخاء، وأخذ حمامات الشمس، وتحيط بالشواطئ أشجار النخيل، ومجموعة من الفنادق والمنتجعات الراقية، وأيضا المقاهي والمطاعم التي تقدم العديد من الأطباق المحلية والعالمية، وللأطفال مدينة الألعاب الشهيرة أدفنتشر زون، وهي مدينة مغلقة للألعاب تحتمي فيها العائلات إذا تعرضوا للأمطار الغزيرة أو درجات الحرارة العالية، ومدينة الألعاب بها العديد من الألعاب المسلية والمشوقة.

    3- جزيرة لنكاوي

    احد الجزر الرائعة الواقعة في شمال غرب البلاد، وتحظى الجزيرة باهتمام كبير من قبل المسئولين بالتطوير والتحسين، وإضافة الكثير من المرافق الهامة التي تعمل على جذب السياحة للبلاد، واحدث هذه المشروعات الجسر المعلق، ويطلق عليه جسر السماء نظرا لارتفاعه الكبير عن سطح البحر، ويستخدم التليفريك للوصول إلى قمة الجسر في رحلة تستغرق 15 دقيقة، يمر خلالها بالعديد من المعالم السياحية المبهرة، والمناظر البانورامية الخلابة من هذا الارتفاع الشاهق، وفي نهاية الرحلة يتوقف التليفريك عند السفح وسط حديقة غناء تنتشر فيها المطاعم ومحال بيع الهدايا والتذكارات، وأيضا المقاهي المريحة للحظات الاسترخاء وتناول المرطبات.
    ومن الأنشطة الرائعة في جزيرة لينكاوي أيضا رحلة المانجروف الاستكشافية في الغابات الكثيفة والجزر المتنوعة، ومشاهدة العديد من الطيور والحيوانات النادرة، والأسماك الملونة، لمن يعشقون المغامرة ومواجعة الخطر، وتمثل الشواطئ الفيروزية الضحلة أحد الأماكن المفضلة لمن يعشقون الاسترخاء، أو السير داخل المياة لمسافة تصل إلى 100 متر.

    4- جوهر بهرو

    ويطلق عليها جوهرة الجنوب، وتقع في اتجاة جنوب شرق البلاد، وتطل على حدود ماليزيا مع سنغافورة، ومن أكثر مناطق السياحة في ماليزيا ازدحاما بالسيائحين والزوار، وأكثر المناطق مثالية للأسر حيث تنتشر فيها الملاهي والألعاب المبتكرة، وأهمها حديقة ملاهي ليجولاند، والتي تنتشر فيها ألعاب على شكل مجسمات هائلة من الليجو، كما تنتشر فيها المسارح والعروض الراقصة والغنائية، ةوأيضا المقاهي والمطاعم، إنها حقا مدينة الاحتفالات والسهر والنشاط والانطلاق.
    ومن معالم المدينة الشهيرة مسجد أبو بكر، وهو مقام على تلة مرتفعة تطل على البحر، يميزه مآذن أربعة، ومبني على النسق الأوروبي أقرب ما يكون لقصر إنجليزي من العصور الوسطى، ويحيط بالمسجد الكثير من الحدائق الرائعة، والمحميات وحدائق الحيوان مثل حديقة جوننج بولاي.

    5- جزيرة تيومان

    أو ما يعرف بجنة الغوص، وهي وجهة الكثيرين من عشاق السياحة في ماليزيا، وتقع على الساحل الشرقي للدولة، ومقصد عشاق الغوص واكتشاف أسرار ما تحت الماء، والتعرف عن قرب على اشكال وأنواع عديدة من الأسماك والحيوانات البحرية النادرة، وأيضا مشاهدة التشكيلات الرائعة لأنواع الشعاب المرجانية تحت الماء.
    وأحيانا تعرف الجزيرة بشاطئ القرد، حيث تظهر القرود بين الحين والآخر تتقافز هنا وهناك مشيعة جوا من المرح بين الزوار، وتتميز الجزيرة أيضا بانتشار المطاعم خصوصا مطاعم المأكولات البحرية التي تقدم أصنافا عديدة معدة على النظام الآسيوي الذي يحظى بإقبال كبير من الزوار، كما تنتشر المقاهي والأكشاك ومحال بيع التذكارات، ويمكن التقاط الكثير من الصور التذكارية في تلك الأماكن الرائعة.
    ويعد شاطئ بانوبا أحد المعالم الهامة في المدينة برماله البيضاء الناعمة، وأمواجه الهادئة المناسبة لسباحة الصغار والكبار.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.