التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

السياحة في سويسرا وأفضل أماكن الزيارة

السياحة في سويسرا وأفضل أماكن الزيارة
    تزدهر السياحة في سويسرا بشكل كبير حيث يطلق عليها جنة أوروبا لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومناظر خلابة، وتنوع أنماط السياحة فيها، وتفردها بثقافة مختلفة سواء في تصاميم المباني العتيقة، أو التاريخ القوطي المميز.
    نحن الآن على موعد مع جولة سياحية نستكشف خلالها أروع أماكن السياحة في سويسرا، وأهم المزارات السياحية الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم.

    1- السياحة في برن

    برن هي العاصمة الإدارية لسويسرا، وتقع على نهر إير، وهي مدينة قديمة تم بناؤها في العصور الوسطى، تتميز المدينة القديمة بشوارعها الضيقة، المغطاة بالحصى، ومبانيها العتيقة والعديد من الكتدرائيات والحصون القديمة، خلاصة القول أنها من نماذج المدن التي تستقطب ملايين السياح من بقاع العالم في كل عام.
    وتعد مدينة برن القديمة من المواقع التراثية الهامة المسجلة في اليونيسكو، وبها برج الساعة الشهير.
    وحديقة الزهور من أجمل المناطق السياحية في المدينة، حيث تمتد في بقعة فسيحة على أحد التلال، ويوجد بها ما يزيد على 200 نوع من الأزهار المتنوعة، وهي ذات تصميم رائع بديع وفيها مساحات للتنزه، واستراحات متعددة ومطعم فخم، وبركة ماء ساحرة هواؤها عليل.



    2- كتدرائية منستار  

    وتعتبر كتدرائية منستار أكبر كنيسة في سويسرا، وتحظى باهتمام كبير من قبل الزائرين، وقد تم بناؤها في القرن 16 على الطراز القوطي الأنيق، تزينها الأيقونات والنقوش الجميلة، فإن صعدت إلى برج الكنيسة فسوف تتمتع بإطلالة ساحرة على المدينة التاريخية مستطلعا جبال الألب الشاهقة.

    3- السياحة في لوجانو

    إن كنت تبحث عن الرومانسية والاسترجاء والاستجمام، فإني أنصحك بقضاء بعض الوقت في السياحة في لوجانو حيث الهدوء والجو البديع والطبيعة الساحرة، ويتمثل فيها الطابع الريفي الخلاب حيث تجتمع البساطة المتناهية مع النظافة والنظام في تناغم بديع، وبالطبع سوف تنهل من الشيكولاته السويسرية الشهية من خلال زيارة مصنع شيكولاتة البروس الموجود في مدينة لوجانو.
    سوف تقضي وقتا رائعا بالقرب من بحيرة لوجانو حيث تحلو السباحة في البحيرة الصافية، وممارسة ركوب الزوارق والتزلج على الجليد، وتفوح من حولك روائح شحر السرو وأشجار الحمضيات المثمرة.
    وبالقرب من البحيرة سوف يسعد الأطفال كثيرا باللعب في الركن المخصص لهم في حديقة ومنتزه سيفيكو سياني، والمجهز بالعديد من ألعاب التسلية والسباق والإثارة والتشويق، بينما يتمشى الكبار  عبر الممرات العشبية والأشجار الرائعة والتنسيق البديع، والنوافير متعددة الأشجار المنتشرة في المكان.

    4- السياحة في لوسرن

    ليس هناك أروع من مناظر الجبال الشاهقة ذات القمم الجليدية، بتدرجاتها الخضراء، تحيط بها البحيرات في لوحات مذهلة رائعة الجمال يعجز الإنسان عن وصفها، ويسعى ملايين الزوار إليها للاستمتاع بكل هذه الجمال ويقضون وقتا خياليا في أحضان الطبيعة البكر.
    سوف يكون السير عبر جسر تشابل المغطى والمنشأ منذ القرن 14 من التجارب الرائعة التي لا تنسى حيث تنتشر الزهور على جانبي الجسر، كما أن جولة بالقوارب عبر بحيرة لوسرن أكبر بحيرات سويسرا واكتشاف الأماكن الرائعة حول البحيرة من اروع الذكريات.

    5- السياحة في لوزان

    تجتمع في مدينة لوزان العديد من الفرص السياحية الرائعة، تجعل من السياحة في سويسرا متعة لا تتكرر، والمتحف الأوليمبي أحد هذه المزارات الرائعة، ويسجل المتحف الأحداث الرياضية الهامة في سويسرا فيما يخص الألعاب والدورات الأولمبية، حيث يشاهد الزائر نماذج عديدة من المشاعل الأولمبية، والجوائر العديدة التي حققتها الفرق الرياضية السويسرية في الدورات المختلفة، يعزز ذلك تلك الشاشات العملاقة التي تعرض تسجيلا للعديد من الفاعليات الشيقة. ويعد المتحف الأوليمبي من المنشئات الحديثة وقد تأسس المتحف في تسعينات القرن الماضي.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.