التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تعرف على فولفو XC60، أكثر السيارات مبيعا ونجاحا في فئتها

تعرف على فولفو XC60، أكثر السيارات مبيعا ونجاحا في فئتها

      تقع فولفو XC60 في قلب فئة سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم، والتي تحتوي على عدد كبير من المنافسين. إن أقل ما يمكن أن يقال عن تصميم فولفو XC60 هو أنه تصميم أنيق ويعطي إحساساً غامراً بالفخامة المحاطة بهالة من الأمان الشامل، وهو ما تشتهر به العلامة التجارية السويدية منذ نشأتها حتى الآن.

      المنافسين في فئة الكروس أوفر

      إن أكثر السيارات المنافسة لـ فولفو XC60 في هذه الفئة هما مرسيدس-بنز جي إل سي وأودي كيو 5، وهناك تقارب شديد بين كل تلك السيارات إذا ما نظرنا لها بشكل عام، غير أن فولفو XC60 تنفرد بمقصورة داخلية مختلفة تماماً، وتعطي إحساسا فريداً بذلك الطابع السويدي الأخاذ، وهو ما يجعل مقصورة فولفو XC60 الداخلية ذات شخصية متميزة ومحددة لأبعد الحدود.

      ماذا يقدم الجيل الثاني من XC60

      يستند الجيل الثاني من طراز XC60 إلى الكثير من الزخم، فالسيارة القديمة لم تكن فقط سيارة فولفو الأفضل مبيعًا فحسب، بل كانت أيضًا السيارة الأكثر مبيعًا من هذا النوع في أوروبا، وعلى الرغم من أن نظام التعليق فيها كان يفتقر إلى النعومة، لكن ذلك لم يحد من تفوق السيارة ونجاحها.
      وفي الجيل الثاني لفولفو XC60، فإن فولفو تؤكد على ريادتها من ناحية، وولاء المشترين السابقين من ناحية أخرى، فقامت بتلافي عيوب الجيل السابق، مع إضافة الكثير من التدعيم التقني لعامل الأمان ليس فقط في XC60، ولكن في كل طرازاتها.
      كلا من النظام الأساسي، ونظام نقل الحركة، والتعليق، والمقاعد، ونظام التشغيل الداخلي، هي نفسها الموجودة في كل موديلات فولفو لعام 2019، ويمكن النظر إلى فولفو XC60 إلى أنها تصغير للنسخة الأكبر فولفو XC90. هي فقط مصغرة ولكنها ليست أقل منها.

      الإصدارات المختلفة لـ فولفو XC60

      جميع إصدارات فولفو ‏XC60‎ لعام 2019 تحتوي على  4WD وناقل حركة أوتوماتيكي. بالنسبة للإصدارالديزل D4 يأتي بمحرك رباعي الاسطوانات 2.0، ويولد 190 bhp، أما في إصدار T5، فتأتي مزودة بمحرك توربو مزدوج ويولد 235 bhp. أما خيار الإصدار الذي يعمل بالبنزين النقي هو تيربو رباعي الأسطوانات سعة 254 حصاناً.
      أما في إصدار السيارة الهجينة، فإن القوة المحركة النهائية هي حزمة T8 ذات المحرك المزدوج، وهو عبارة عن محرك توربو زائد فائق الشحن بقوة 320 حصانًا مع محرك خلفي كهربائي بقوة 87 حصانًا.

      التكلفة

      قولا واحداً، السيارة ليست رخيصة، ولا توجد سيارة منخفضة التكاليف وفي ذات الوقت 4WD و ناقل حركة أوتوماتيكي ومنخفضة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، وغنية بمعدات وتجهيزات الأمان والسلامة، وعلى الرغم من ذلك، فإن السعر يعتبر تنافسي إلى حد بعيد، ولكن في حالة الإصدار D5 من فولفو، فإن الوضع يصبح في غير صالحها عندما تدرك أن Jaguar F-Pace V6 diesel يمكن الحصول عليها بسعر مقارب مع الأخذ في الاعتبار أنها سيارة أكبر وأسرع من فولفو XC60.
      من ناحية أخرى، فإن اختيارك للإصدار T8 الهجين قد تحقق لك وفراً هائلا في استهلاك الوقود، إذا كان استخدامك للسيارة في داخل المدينة، وحيث يتوافر لك وسيلة شحن كهربائية للسيارة سواء كان ذلك في المنزل أو العمل، ولكن بالنسبة للرحلات الطويلة، فإن المحرك الكهربي سوف ينضب بسرعة كبيرة، وسوف يكون الاعتماد الأكبر على المحرك الذي يعمل بالبنزين، مع ملاحظة أن حجم خزان الوقود في هذا الإصدار من السيارة XC60 أقل من باقي الإصدارات بحوالي 50 لتراً، لذا فإنك ستكون محتاجاً لملئ خزان الوقود بشكل شبه متكرر.
      العبرة هنا في معرفة روتين حياتك وإدراك الكيفية التي ستقوم باستخدام السيارة فيها، فليست كل الإصدارات تناسب كل الظروف، وليست كل الوفورات الإقتصادية هي في حقيقتها وفورات، بل يمكن أن تمثل تكاليف إضافية على المدى البعيد.

      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.