التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

السياحة في مدينة طنجة المغربية

السياحة في مدينة طنجة المغربية

    تعتبر مدينة طنجة من أهم المراكز والمدن السياحية في المغرب، وأحد أهم معالم السياحة في المغرب، ويرجع ذلك لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومناظر خلابة، وجو معتدل، ولك أن تتخيل عزيزي القارئ مشهد التقاء البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي، وما يحيط بالمكان من منتجعات وحدائق رائعة. وإضافة للطبيعة الساحرة للمدينة، فهي غنية بالمعالم الأثرية، والمزارات التاريخية، حيث تنتشر فيها القصور التاريخية المهيبة، والجوامع والكنائس، منها الجامع الكبير، وجامع القصبة، أيضا هناك كنيسة القديس أندرو والكنيسة الإسبانية، كما تمتد الأسوار حول المدينة لمسافة ألفي متر، وتمثل الأسواق الشعبية التي تبيع المنتجات المحلية أحد عوامل الجذب العالمية. والآن نصحبكم في جولة في ربوع مدينة طنجة، والتعرف على أهم المزارات السياحية بها.



    أهم معالم السياحة في طنجة


    1- قصر القصبة:


    إن كنت عزيزي السائح من هواة التعرف على تاريخ المغرب، فإننا ننصحك بزيارة قصر القصبة، الذي يضم عددا من المعالم التي تحكي تاريخ المملكة في حقب مختلفة، ويرجع السر في ذلك في الحديقة الخلفية لقصر القصبة، والتي تضم مخزن وقصر القصبة الحديث، والذي يحتوي على الكثير من الكنوز والمتعلقات القديمة، أما الساحة الأمامية للقصر فهي مكسوة بالرخام، وتتزين الأسقف باللوحات ذات الألوان الزاهية.

    وفي محيط القصر يقع مقهى ديترويت الشهير، وهو بمثابة مجمع يضم مشاهير الفن والأدب منذ ستينات القرن الماضي، بينما يقع متحف القصبة على مقربة من قصر القصية، لتجد داخله مجموعة نادرة من المقتنيات الرومانية مثل ليكسوس وفولوبيليس، وقاعات بها العديد من الأواني الخزفية والمقتنيات المغربية القديمة.



    2- مغارة هرقل:


    هي مغارة ذات تصميم غريب مهيب، يعتقد أنها كانت ملاذا لهرقل عند زيارته للمدينة، وقد زودت بإضاءات خافتة رائعة، وتتميز ببوابتها التي على شكل رسم قارة أفريقيا، وإطلالتها على المحيط الأطلسي بمناظره الساحرة الخلابة. ويحيط بالمغارة عدد من الكهوف الأثرية التي تثير شغف وفضول الزائرين. وتعتبر زيارة مغارة هرقل أحد أهم الأنشطة التي يهتم بها السائح القادم إلى المدينة.



    3- منارة رأس سبارطل:


    على الرغم من عدم الارتفاع الشاهق للمنارة، وتصميمها الذي يجمع بين الطراز العربي والمغربي، لكنها تعد من أهم مزارت طنجة السياحية، حيث يمكن للسائح مشاهدة أروع مشاهد البحر المتوسط وعمق المحيط الأطلسي في ذات الوقت، وتعد مشاهدة لحظات الغروب المهيبة من أروع التجارب التي يحرص عليها السائح، كما يمكنة قضاء وقتا مميزا في المقهى القريب من المنارة والاستمتاع بمشروبه المفضل، في جو فريد وإطلالة لا تتكرر.



    4- السوق الكبير:


    أينما توجه السائح في أي مدينة من مدن المغرب، سوف يجد ضالته التي يبحث عنها دائما وهو السوق الشعبي الذي يعرض السلع والمنتجات المغربية ذات السمعة والشهرة العالمية، والسوق الكبير يعتبر من أهم معالم السياحة في طنجة، والسوق الكبير يضم عددا كبيرا من المتاجر الكبيرة والدكاكين الصغيرة، وبإمكان السائح أن يجد كل ما يبحث عنه سواء من ماركات عالمية، او مصنوعات محلية من الحرير والجلود والبخور والعطور، كما تنتشر في محيط السوق المساجد والمقاهي والكثير من المطاعم التي تقدم ألوانا متعددة من الطعام الأوروبي والمغربي.



    4- الشواطئ والمنتجعات:


    تنتشر على امتداد سواحل طنجة الرائعة العديد من الشواطئ والمنتجعات التي تزدحم دائما بالزوار يمارسون العديد من الأنشطة والرياضات الشاطئية مثل السباحة والغوص وركوب القوارب، والصيد، ومن أهم منتجعات مدينة طنجة منتجع الأمنية بورتو، وهو من افضل منتجعات المدينة ويمتاز بإطلالاته الرائعة على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وبشواطئه الخاصة المجهزة والمسابح الداخلية والخارجية.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.