التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

الملف الكامل عن كأس العالم قطر 2022

الملف الكامل عن كأس العالم قطر 2022
    تعد مباريات كأس العالم لكرة القدم من أشهر الأحداث الرياضاية التي تحدث على مستوى العالم، وذلك نظرا للشعبية الكبيرة التي تجعل كل شعوب العالم يقبلون على متابعة هذا الحدث الهام، هذا ومن المعروف أن كأس العالم لكرة القدم هو مسابقة تقام كل أربع سنوات و أقيمت أول بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1930.

    النظام الحالي لبطولة كأس العالم لكرة القدم

    النظام الحالي لمسابقة كأس العالم لكرة القدم يشترك فيه 32 فريق مقسمين على 8 مجموعات وتتأهل الفرق الى مسابقة كأس العالم لكرة القدم عن طريق منظومة تعمل على مدار 3 سنوات من خلال الاتحادات القارية ويتم من خلالها تحديد من هي الفرق المتأهلة لهذه البطولة.

    قطر تستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022

    سوف تقام  كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في دولة قطر التي كانت قد حصلت على شرف تنظيم هذا الحدث عن طريق التصويت التذي تم على مدار 4 جولات .

    شركاء النجاح

    ما كانت قطر تستطيع أن تحقق هذا المكسب الغالي لولا وجود العديد من الشركاء الداعمين لقطر لكي تصل الى ما وصلت اليه مثل الدعم الإفريقي الذي تلقته قطر، ذلك أن قطر قد زارت جنوب إفريقيا في عام 2010 عندما كانت تستعد  لاستضافة هذا الحدث الجماهيري الهام، على صعيد الأفراد فقد قام  بيب غوارديولا بالإعلان عن دعمه لقطر وفرصتها في استضافة كأس العالم، ومن المعرف أن  بيب غوارديولا أحد أهم الشخصيات في عالم كرة القدم ذلك لأنه مدرب عظيم حقق العديد من النجاحات الدريبية طوال فترة عملة في كرة القدم، أيضا كان الاعب زين الدين زيدان من الداعمين لملف استضافة قطر لكأس العالم 2022 حتى أنه كان سفير هذا الملف لدى الفيفا.

    إستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022

    لقد استعدت قطر لاستضافة هذا الحدث منذ وقت طويل حيث أنها بدأت هذا الطريق منذ عام 2009 عندما تقدمت بطلب لاستضافة هذا الحدث الهام، وظهرت قدرة قطر التنظيمية بعد أن استطاعت أن تنظم تلك المباراة الهامة التي جمعت بين انجلترة و البرازيل .
    وخلال شهر سبتمبر 2010 توجه وفد من الفيفا لزيارة قطر للاطلاع على الامكانيات الفعلية للدولة و المرافق المستقبلية التي سوف تنشأ دعما لهذا الحدث، وعن مدى قدرة قطر على تنظيم فاعلية بهذا الحجم بمستوى يليق بها وبالمسابقة.

    الإعلان التاريخي

    في عام 2010 تحديدا يوم 3 ديسمبر أعلن لاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا(  عن أن قطر سوف تكون هي الدولة المنظمة لمسابقة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022 وذلك بعد أن قام وفد من الفيفا بزيارة الأماكن المتوقعة  للاستادات و المرافق الخاصة بهذا الحدث، وعلى الفور بدأت قطر في تجهيز وبناء كل  المرافق الخاصة بهذا الحدث مثل ملعب خليفة الذي تم انشائه لكي يتسع ل 40000 مشجع مع أحدث التقنيات الى تضمن للمشاهد أفضل رؤية ومشاهدة ممتعة، أيضا استاد الجنوب الذي أنشأ استيعابا لعدد 40000 متفرج وتم تدشينه باستضافة نهائي مباراة كأس الأمير عام 2019 لكي تؤكد على نجاح قطر وعلى استحقاقها لتنظيم هذا الحدث العظيم ووعلى الجهود الجبارة التي بذلك من أجل إنجاحه.

    قطر قصة نجاح

    هذه هي قصة نجاح بلد أراد التفوق وإثبات الذات فكان له ما أراد، لقد استطاعت قطر أن تحقق نصرا كبيرا  من خلال المثابرة والتخطيط الجيد، لقد اجتمع لدى هذا البلد الصغير في المساحة، الإرادة و التصميم الذين ساعداه على توثيق علاقاته واكتساب المهارات و الشركاء الداعمين الذين تم من خلالهم هذا الانجاز.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.