التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

رسائل تحذيرية جديدة من الأمم المتحدة عن الإرهاب في إفريقيا

رسائل تحذيرية جديدة من الأمم المتحدة عن الإرهاب في إفريقيا
    قد حذرت امريكا علي لسان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من تصاعد اعداد أنشطة الجماعات الإرهابية التي قد عززت قوتها في منطقة الساحل الإفريقي، مع ظهور أعمال العنف هناك.
    وقد قال غوتيريش امس في تقريره لمجلس الأمن الدولي، إن "التوسع المتزايد الذي نشهده لهذه الجماعات يجعل من هذه الأراضي غير مستقرة، وينمي العنف العرقي، خاصة في بوركينا فاسو ومالي".
    وقد أضاف أن قوة دول الساحل "جي 5" التي أنشأتها 5 دول هي بوركينا فاسو ومالي والنيجر وتشاد وموريتانيا لمحاربة تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات المتطرفة "لا تزال تعاني خللا كبيرا في التدريب والقدرة والمعدات، مما يعيق فعاليتها بشكل كامل".
    وهو من أشاد غوتيريش بأهمية التصدي للإرهاب الذي وصفه بـ"قضية عالمية"، محذرا من "التحديات الصعبة التي نواجهها إلى جانب التحديات الأخرى عبر الحدود، التي من بينها الاتجار بالبشر والسلع غير المشروعة والأسلحة والمخدرات".
    ويشهد ملف الساحل الإفريقي والصحراء أهمية متزايدة، كونه قلبا حيوستراتيجيا لإفريقيا ومصدر قلق لأوروبا، حيث يعد موردا للمهاجرين غير الشرعيين.

    المصدر: skynewsarabia
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.