التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

اخبار المحافظات هذا الاسبوع من الاسكندرية حتي سوهاج

اخبار المحافظات هذا الاسبوع من الاسكندرية حتي سوهاج

      نتناول في هذا المقال أخبار المحافظات في الأيام القليلة الماضية وأبرز الأحداث فيها.

      من دمياط

      في إطار أعمال الصيانة الدورية لشبكة المياه وتطهير الخزانات التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تستلزم قطع المياه لعدة ساعات، قامت الشركة بإحاطة المواطنين علماً بأن المياه ستنقطع يوم الثلاثاء القادم بداية من التاسعة صباحاً، وحتى انتهاء أعمال الصيانة، موضحة أن المناطق التي سوف تتأثر بأعمال الصيانة بشكل مباشر هي مناطق فارسكور ومحطة الروضة والقرى التابعة لها. وأهابت بالمواطنين في تلك المناطق الاحتتياط بتخزين ما يحتاجونه من مياه أثناء انقطاع المياه لحين عودتها مرة أخرى.

      من الإسكندرية

      صدر بيان على لسان إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أن المديرية قامت بتدشين حملة أطفال بلا مأوى، وبالتعاون مع فرق التدخل السريع، قامت المديرية بتقديم المساعدة لأكثر من 1400 شخص من بينهم 1000 طفل مشرد وبدون مأوى.
      وأشار البيان أن الحملة بدأت عملها منذ يناير الماضي، ولا تزال تقوم بعملها في التعامل مع الحالات المختلفة، سواء عن طريق الإيداع في أحد مراكز الرعاية التابعة للمديرية، وكذلك أنشطة الدمج الأسري وعمل جلسات نفسية واجتماعية، بالإضافة إلى العناية الطبية عند الضرورة لهؤلاء المشردين.

      من القليوبية

      في إطار الاكتشافات الأثرية المتتالية في مناطق الجمهورية، عثر فريق بحثي تابع لهيئة الآثار على بقايا معبد في منطقة الأهرام ببنها، ويعتقد الخبراء أن ذلك المعبد كان يستخدم في العبادة، وهو يرجع إلى الأسرة 29 من العصر الفرعوني المتأخر.
      وشملت نتائج البحث حتى الآن عن اكتشاف عدد من الحوائط والأعمدة بارتفاعات مختلفة، بالإضافة إلى سور بعرض ثمانية أمتار، يعتقد بأنه سور المعبد. كذلك عثر على بقايا من حمامات حجرية ترجع إلى العصر الروماني.
      وما زال فريق البحث يعمل على تمشيط المنطقة للعثور على باقي أجزاء المعبد وما بها من قطع أثرية سوف يعلن عن اكتشافها في وقت لاحق.

      من البحيرة

      قامت الوحدة المحلية بمركز أبو المطامير التابع لمحافظة البحيرة بعدد من الحملات الرقابية على مدار الأسبوع الماضي للتأكد من الانضباط الإداري في المركز، حيث تم تكثيف الحملات التموينية على جميع المحلات التجارية والأسواق لضمان توفير السلع الجيدة والمناسبة للمواطنين.
      كما قامت الوحدة بالتعاون مع مباحث السكك الحديدية بغلق عدداً من المعابر العشوائية وغير القانونية، والتي تقطع خطوط السكك الحديدية، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.
      وفي ذات السياق، تفقدت الوحدة سير العمل بعدد من صوامع الغلال بمنطقة الناصر والتي تصل سعتها الإجمالية لما يزيد عن 60 ألف طن.
      وشملت الحملات أيضاً التأكد من رفع أكوام القمامة المتراكمة في الطرق الرئيسية والفرعية بعدد من القرى والعزب التابعة لمركز أبو المطامير مثل قرية كوم الفرج وعزبة التحرير، بالإضافة جمع مخلفات المنازل بتلك المناطق.

      من سوهاج

      أحد النماذج الإيجابية التي ينبغي للجميع التوقف أمامها، هو نجاح خمسة أشقاء بافتتاح مول تجاري كبير بدعم من جهاز تنمية المشروعات قدره 2 مليون جنيه، ويضم المول ما يقرب من 20 نشاطاً تتضمن الملابس والمفروشات والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى لعب الأطفال وأدوات التجميل، وكل ما يلزم الأسرة والمنزل المصري.
      وقد أوضح الأخ الأكبر أنه وأشقاؤه قد توارثوا مهنة التجارة عن والدهم، وكان حلمهم افتتاح مول كبير يضم عدة أنشطة، وقد تحقق ذلك الحلم بعد أن وافق جهاز تنمية المشروعات على منحهم قرضاً بقيمة 2 مليون جنيه بشروط ميسرة وإجراءات بسيطة.
      وقد بدأ الأشقاء نشاطهم منذ عدة سنوات بافتتاح محل للعب الأطفال، لكنهم نجحوا في التوسع بافتتاح المول بمساعدة وتمويل جهاز تنمية المشروعات، ويقدم المول معروضاته بأسعار مخفضة، ويعمل به أكثر من 30 عامل من أبناء المحافظة .
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.