التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

فوائد نبات الملوخية تهمك في حياتك

فوائد نبات الملوخية تهمك في حياتك

      من اعظم الأطعمه علي السفرة المصرية هي الملوخية فهي نوع من انواع الخضروات الورقية بحيث تكون شكلها عودية بها اوراق صغيرة الحجم ويكون طولها لا يزيد عن حوالي 70 سنتيمترا, وهو من انواع النباتات المصرية التي قد زرعت في مصر من قديم الأزل علي كلا ضفتي نهر النيل المصري وقد استخدمت من قبل المصريين في القديم في علاج الكثير من الأمراض لفوائدها الكثيرة.

      لماذا سميت الملوخية بهذا الاسم

      يرجع سبب تسميه الملوخية بهذا الاسم لاحد الاطباء المصريين الذي قد عالج المعز لدين الله الفاطمي فقد استخدم نبته الملوخية في علاجة وكان قد اصيب بإلتهاب الإمعاء وفي ذلك الوقت قد اطلق عليها اسم ملوكية ثم تحرفت الكلمة الي ان اصبحث الان ملوخية.

      للملوخية عدة فوائد

      تعد الملوخية من اكثر الخضروات التي بها الفوائد والتي تعود بالفائدة علي جسم الإنسان حيث ان الملوخية تحتوي علي فيتامين أ وهو مفيد جدا لجسم الانسان, وايضا تحتفظ بقيمتها الغذائية حتي بعد تجفيفها او حتي طهوها فهي لا تفقد قيمتها بسهولة, وبها بعض الفيتامينات الاخري مثل فيتامين ب وايضا الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والحديد وايضا المنجنيز وتحتوي الملوخية علي عنصر الكاروتين المفيد لجسم الانسان بنسبة اعلي من الجزر والخس.

      إقرأ أيضا: طريقة عمل طبق الملوخية باللحم

      فوائد الملوخية لجسم الإنسان

      -    فوائد للجهاز الهضمي

      فهي تحتوي علي اوراق واوراقها تحتوي علي مادة غروية تسهل وتلطف وتلين اغشية الأمعاء والمعدة ايضا, وبها الياف سيلولوزية تساعد الجسم علي علاج الامساك ومشاكل القولون وايضا الجهاز الهضمي.

      -    فوائد للجلد والبشرة

      من المحتويات الهامه بنبات الملوخية هو مادة الكاروتين الذي يقيك من مرض البلاجرا الذي يؤدي الي تشققات الجلد. وبها حامض النيكوتينيك الذي يساعد علي التخفيف من القشور الدهنيه حول الانف وتقرحات الفم, وتحتوي علي مضادات الاكسدة التي تقي من التجاعيد وعلامات الشيخوخه.

      -    فوائد للجهاز التناسلي

      تحتوي الملوخية علي فيتامين أ الذي يقوم بدوره في المساعدة في تحسين عمل التوصيلات العصبية في الجسم. يزيد من وصول الدم للاعضاء التناسيلية مما يؤدي الي نشاط المؤثرات الكيميائية الخاصة بالاعضاء التناسيلية, وايضا تزيد الملوخية من خصوبة المرأة وتقلل نسبة الاصابة بالعقم.

      -    فوائد للحوامل

      من المعروف ان فيتامين أ يساعد الحامل علي زيادة صحتها وصحة جنينها وان الملوخية تحتوي علي الكثير من  فيتامين أ فبذلك انها تقوم بمساعدة الحامل فبالتالي ينصح ان تقوم الحامل بتناول الملوخية. يساعد في عدم الاصابة للحامل بفقر الدم لانه يقوم بتكوين كريات الدم الحمراء.
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.