التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أرخص انواع سيارات في مصر 2019 ومواصفاتها

أرخص انواع سيارات في مصر 2019 ومواصفاتها

      يشهد قطاع السيارات في مصر تراجعا ملحوظاً في رقم مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة على حد سواء منذ الشهور الأخيرة من عام 2017، وكان الدافع الرئيسي لهذا الاتجاه هو أن عام 2018 كان بداية تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الجات، والتي فيها سوف يتم إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي، وهو بالفعل عامل مؤثر في مستوى الأسعار ليس فقط على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بل أيضا على باقي السيارات أيا كان منشؤها.
      غير أن هناك عوامل أخرى شهدها عام 2018 و 2019، أدت مجتمعة إلى دعم الاتجاه إلى هبوط مبيعات السيارات وسيادة حالة من الكساد في هذا القطاع، من أبرزها قيام الحكومة المصرية برفع سعر المحروقات البترولية وانخفاض سعر الدولار.
      ومع استمرار حالة الركود في قطاع السيارات، قام وكلاء السيارات في مصر بتخفيض أسعار كثير من السيارات في صورة عروض مؤقتة أو محددة المدة مع تقديم تسهيلات في السداد لمن يرغب في شراء السيارة بالتقسيط.
      في هذا المقال سنتناول أرخص أنواع سيارات في مصر مع ذكر مواصفاتها.

      زوتي زد 100

      تحتل السيارة زد 100 من شركة زوتي الصينية مركز الصدارة في قائمة أرخص السيارات في السوق المصري لعام 209- 2020، وهي من السيارات صغيرة الحجم الهاتشباك ذات أربعة أبواب، وتوجد في السوق المصري في فئة واحدة فقط ذات محرك مكون من 3 اسطوانات سعة 1.0 لتر، ومزودة بناقل حركة يدوي 5 سرعات.
      وقد أعلن وكيل زوتي في مصر عن تخفيض قدره 5500 جنيه ليصل سعرها حاليا إلى 131,500 جنيه

      سوزوكي ألتو

      هي من أصغر السيارات التي تنتجها العلامة التجارية اليابانية سوزوكي، وهي أيضاً من فئة الهاتشباك ذات أربعة أبواب، ومتوفرة بفئة واحدة فقط بمحرك ذو ثلاث اسطوانات وبسعة 800 سي سي، وهي خالية من اي وسائل أمان سواء كانت وسائد هوائية أو نظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ويبلغ سعرها الرسمي 133,900 جنيه.

      لادا جرانتا

      تستند لادا الروسية المنشأ على تاريخها الطويل في السوق المصري، ولها عشاق كثيرون، وتمتاز بصلابتها واعتماديتها، وهو ما أكسبها شعبية في السوق المصري، وتأتي جرانتا بفئة واحدة مزودة بمحرك 4 اسطوانات سعة 1600 سي سي، وناقل حركة يدوي 5 سرعات، وتلغ سرعتها القصوى 172 كم/ ساعة، ويبلغ سعرها 134 ألف جنيه.

      شيفروليه لانوس

      هي أحد السيارات ذات التجميع المحلي وتتبع شركة غبور أوتو، وهي من فئة السيارات السيدان ذات الأربعة أبواب، وتصدر في فئتين بمحرك ذو أربعة اسطوانات بسعة 1.5 لتر، متصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات، ويبلغ سعر الفئة القياسية من لانوس 166,400 جنيه، في حين يبلغ سعر الفئة الأعلى منها 171,600 ألف جنيه.

      شيري أريزو5

      وتعتبر هذه السيارة من أحدث السيارات التي يتم تجميعها في مصر، وتتبع توكيل غبور أوتو، وكيل العلامة التجارية الصينية شيري.
      وكان تواجد السيارة شيري أريزو 5 سابقاً في السوق المصري عن طريق الاستيراد، غير أن سعرها انخفض بشدة بعد أن تم تجميعها في مصر.
      ومؤخراً تم الإعلان عن صدور شيري أريزو 5 بثلاث فئات يتراوح سعرها بين 168.900 جنيه، و 202.900 جنيه.
      ومن الجدير بالذكر أن السيارة أريزو 5 من فئة السيارات السيدان صغيرة الحجم، وتأتي الفئات الثلاث مزودة بمحرك 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر، غير أن الفئة الأولى مزودة بناقل حركة يدوي 5 سرعات، في حين أن الفئتين الثانية والثالثة تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي يتألف من 7 سرعات.
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.