التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

احدث تسريبات ويكيليكس

احدث تسريبات ويكيليكس
    اعتاد الملايين حول العالم تتبع الأخبار والتسريبات التي تصدر عن موقع ويكيليكس التابع لمنظمة دولية لا تهدف إلى الربح، وتضم ضمن مؤسسيها صحفيون، ورياضيون، ورجال أعمال، ورجال سياسة من جنسيات مختلفة، ويديرها رئيس مجلس الإدارة الأسترالي جوليان أسانج.
    وقد تخصص هذا الموقع في تتبع الشخصيات السياسية المرموقة حول العالم، وتسريب العديد من الوقائع السرية التي لا يعلن عنها عادة، والتي تسبب إذاعتها الحرج الشديد لهذه الشخصيات ووضعها في دائرة الاتهام والإدانة أيضا.
    ويعتمد الموقع على نشر فيديوهات وتسجيلات صوتية حقيقية تدين الكثير من الشخصيات المسؤلة والعامة حول العالم.

    أشهر تسريبات موقع ويكيليكس

    رسائل بوديستا: لعل هذا الخبر يكون من أقوى التسريبات التي هزت العالم، وهي الرسائل الصادرة من رئيس الحملة الانتخابية لهلاري كلينتون جون بوديستا، والتي تتضمن معلومات عن حملات ترويجية سرية قام بها الرئيس السابق كلينتون مستعينا بشركات الإنترنت الشهيرة مثل ياهو وجوجل، كما أذاع تسريبات لتسجيلات سرية لهيلاري تناولت فيها الحديث عن شخصيات سياسية في جلسات خاصة، وذلك في عام 2016، عندما خاضت هيلاري كلينتون سباق الرئاسة في مواجهة دونالد ترامب، والتي فاز فيها الأخير برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

    مكتبة الوثائق الدبلوماسية الأمريكية

    وهو قسم تم إضافته لموقع ويكيليكس، ويحتوي على أكثر من مليون وثيقة سرية صدرت في الفترة بين عامي 1967، 1973، وآلاف الوثائق الصادرة في أعوام 1977، 1978، ووثائق سرية أخرى صدرت في الفترة بين 2003، 2010، وهي وثائق سرية في غاية الخطورة وتدين العديد من الدول على قمة العالم.

    رسائل خاصة بالحزب الديمقراطي الأمريكي

    تشير رسائل صادرة عن بعض أعضاء اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي في عام 2016 أيضا إلى العديد من الانتهاكات الصادرة عن الحملة الانتخابية هيلاري كلينتون، وحول نزاهة عملية ترشيحها من الحزب، كما تشير إلى عدم اتباع سياسة عادلة من الحزب تجاه منافس كلينتون داخل الحزب بيرني ساندرز.

    وثائق كاشفة عن حزب العدالة والتنمية التركي

    نشر موقع ويكيليكس مجموعة من الوثائق الخطيرة الصادرة عن حزب العدالة والتنمية القابض على زمام الحكم في تركيا، وذلك في أعقاب انقلاب فاشل تعرض له نظام الحكم في 2016، والخطير في هذه الوثائق هو ظهور الحزب الحاكم بتعمد فرض الهيمنة الكاملة على الحكم في البلاد، مما تسبب في حجب الموقع تماما عن تركيا.

    رسائل خاصة بهيلاري كلينتون

    تعرضت هيلاري كلينتون أثناء عملها كوزيرة للخارجية إلى اللوم والاتهام بالإهمال إثر نشر رسائل من بريدها الالكتروني الخاص، وهي رسائل شديدة السرية، وذلك لاستخدامها بريدها الشخصي في أمور تخص العمل، وهو أمر محظور تماما من الاستخبارات الأمريكية، مما أوقع كلينتون في حرج شديد.

    الصراع في أفغانستان

    في عام 2016 أيضا تم تسريب معلومات عن صراع دائر بين شركات غربية وأخرى صينية حول وقائع فساد تورط فيها الجانبين رافضين تحمل المسئولية حول الدمار البيئي الذي تتسببا فيه، وظهر في التسريبات حقائق عن جرائم عديدة تم ارتكابها.

    النهاية

    وبعد سنين من التسريبات التي هزت العالم، وكشفت المستور عن العديد من الجرائم الدولية التي ارتكبها قادة العالم الحمقى، وأدت إلى كوارث عالمية، وراح ضحيتها الملايين من الضحايا المدنيين، وتورطت فيها جيوش، وضاع استقرار واستقلال دول. تعرض جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس لمطاردات دولية عنيفة، وتلاحقة اتهامات بالتجسس والخيانة والعمل لصالح دول معادية، مما اضطرة للجوء السياسي إلى دولة الإكوادور ، والتي اضطرت تحت الضغط الدولي إلى تسليمه لبريطانيا، والذي يقضي فيها عقوبة السجن منذ 9 سنوات، حيث أعلن أبوه مؤخرا أنه معرض للموت داخل السجن بسبب سوء المعاملة التي يلقاها في سجون بريطانيا.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.