التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

الهاتف الجديد Mi 9 lite من شاومي أخيراً في مصر

الهاتف الجديد Mi 9 lite من شاومي أخيراً في مصر

      تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 9 Lite  الذكي في عام 2019. ومؤخراً أعلن موقع شاومي عن إطلاق الهاتف في الأسواق المصرية، وسيبدأ بيعه في 25 من الشهر الحالي بسعر 5000 جنيه
      ويتألف الهاتف من مجموعة شرائح كوالكوم سناب دراغون 710 و6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.
      يعمل Xiaomi Mi 9 Lite على نظام التشغيل (Android OS v9.0 (Pie. ويقوم بتشغيله بطارية Li-Po 4030 mAh غير القابلة للإزالة. تتميز بشاشة AMOLED بحجم 6.39 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل. تستخدم تقنية AMOLED على نطاق واسع للهواتف الذكية نظرًا لقدراتها الرائعة على إعادة إنتاج الألوان والأسود العميق للغاية.
      وتم تزويد الهاتف بكاميرا ثلاثية في الخلف، وتمتاز بخصائص الصورة العريضة، والفائقة الاتساع، والعميقة، هذا بالإضافة إلى كاميراالسيلفي الأمامية الخارقة بقوة 32 ميجا بكسل.
      يتميز Mi 9 Lite أيضًا ببطارية كبيرة تبلغ 4030 مللي أمبير في الساعة، وقادرة على الشحن السريع؛ ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 9 مع واجهة استخدام MIUI10؛ ونحصل على جميع أنواع خيارات الاتصال بما في ذلك راديو FM، ومقبس صوت، ومكبر الأشعة تحت الحمراء، ويمكنك إضافة شريحة microSD أيضًا. وإليكم التفاصيل.

      التصميم

      يتميز Mi 9 Lite بمظهره المتميز وبنيته المتماسكة تمامًا مثل باقي إصدارات سلسة Mi. وقد تمت تغطية الواجهة والخلفية بطبقة من الزجاج المزدوج مع إطار معدني، وهو أكثر التصاميم شيوعاً هذا العام، إذ يبدو أن المنتجين توصلوا إلى إجماع غير معلن حول ما هو أفضل تصميم بالنسبة للهاتف الذكي، وتم اختيار التصميم ثنائي الزجاج بالإجماع.
      في الواقع، يبدو الجزء الأمامي من Mi 9 Lite مثل أي جهاز من الفئة المتوسطة، حتى مع الشاشة الرئيسية المرئية - من الصعب تحديد العلامة التجارية، ناهيك عن الإصدار. تعد لوحة شاشة AMOLED مقاس 6.39 بوصة، جزءًا لا يتجزأ من أكثر من 70 هاتفًا ذكيًا موجود في الأسواق، و 15 من هذه الهواتف عبارة عن Xiaomi.

      الشاشة

      يتميز Xiaomi Mi 9 Lite بواحدة من أكثر الشاشات شهرة في السوق منذ العام الماضي، فالشاشة سوبر AMOLED مقاس 6.39 بوصة مع وجود نوتش على شكل قطرة ماء. يبلغ عدد البكسل الفعلي 1080 × 2،340 عند مستوى كثافة نقطية كثافة 403ppi، ونسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9. كما تتمتع اللوحة بحماية زجاجية من نوع Gorilla 5.
      الشاشة لديها درجة سطوع ممتازة. توفر Xiaomi ثلاثة إعدادات تباين مختلفة. مع ضبط التباين التلقائي، ويمكنك اختيار تشبع اللون (افتراضي ، دافئ ، بارد) في هذا الخيار فقط، واختيار التشبع الدافي سوف يقدم عرضًا للصورة أكثر دقة.

      عمر البطارية

      يعمل هاتف Xiaomi Mi 9 Lite ببطارية ليثيوم أيون تبلغ 4030 مللي أمبير في الساعة. يدعم جهاز الشحن السريع Qualcomm، ويقوم الشاحن المزود بقوة 18 واط بتعبئة 40٪ من البطارية الفارغة تماما في 30 دقيقة.
      وقد سجل Mi 9 Lite تصنيفًا ممتازًا للقدرة على التحمل قدره 106 ساعة، وأوقات تشغيل الشاشة ممتازة، فمثلا، كان  وقت التشغيل 13 ساعة ونصف في اختبار تصفح الويب ، و17 ساعة في اختبار تشغيل الفيديو.

      الأداء والمعايير

      يتم تشغيل Xiaomi Mi 9 Lite بواسطة شريحة Snapdragon 710 - وهي شريحة حديثة وقوية من شركة كوالكوم. وتتميز بوحدة المعالجة المركزية ثماني النواة، وهناك ذاكرة واحدة بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
      إن أداء وحدة المعالجة في هذا الهاتف مرضية إلى حد كبير، بل أنها قد تتفوق على موديلات أعلى منها تصنيفاً مثل الإصدار Mi 9T في بعض المواقف، ويمكن القول أن فارق السرعة بين الإصدارين ضئيل جداً، لاسيما إذا وضعنا في الاعتبار السعر الذي يباع بع الهاتف.
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.