التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مسلسل مملكة النار من دخول الفاتح الحاكم حتي محاولة قتل سليم من زوجتة الأولي

مسلسل مملكة النار من دخول الفاتح الحاكم حتي محاولة قتل سليم من زوجتة الأولي

      يعد مسلسل مملكة النار من أضخم المسلسلات العربية التي تم إنتاجها في الفترة الماضية، حيث تكلف إنتاجه 40 مليون دولار، وهو من إنتاج شركة جينوميديا في الإمارات العربية المتحدة، وهو بالتأكيد أضخم إنتاج مصري عربي في عام 2019. ويتناول المسلسل فترة هامة من تاريخ الأمة الإسلامية، وهي فترة نهاية حكم المماليك ودخول مصر وبلاد الشام تحت الحكم العثماني في نهاية القرن 16، وقد تم تصويره بالكامل في تونس.
      وقبل أن نتكلم عن احداث المسلسل دعونا نتعرف على طاقم العمل الفذ الذي قدم هذا العمل العظيم، والذي شهد له الجمهور والنقاد منذ عرض حلقته الأولى.

      طاقم عمل مسلسل مملكة النار

      التألف: للكاتب محمد سليمان عبد المالك، وهو كاتب وسيناريست مصري، وعلى الرغم من تخرجه من كلية الطب، إلا أنه مارس الكتابة الإبداعية منذ أن كان طالبا، وله عدد من السلسلات الروائية للجيب، وما زال يعمل بالتدريس في كلية الطب حتى الآن.
      الإخراج:  المخرج العالمي بيتر ويبر، وهو مخرج بريطاني متميز، له العديد من الأعمال الناجحة وحاصل على عدد من الجوائز العالمية، وقد اعلن عن سعادته بإخراج مسلسل مملكة النار، ويقول بأنه متابع جيد ومعجب بالسنيما المصرية.
      وقد شارك بيتر ويبر في إخراج المسلسل المخرج السوري المعروف عزام فوق العادة، ومن أبرز أعماله التي تابعها الجمهور المصري مسلسل باب الحارة.
      وقام بإدارة العمل ماجد قبراوي وهو مساعد مخرج سوري واسكريبت، وقد شارك بالعمل في العديد من المسلسلات السورية الناجحة.
      الممثلون: شارك في مسلسل مملكة النار أكثر من 90 ممثلة وممثل من مصر وسوريا كما شارك عدد من الممثلين التونسيين كضيوف شرف. نتعرف على أبرزهم وهم:
      الممثل العالمي خالد النبوي من مصر ويقوم بدور طومان باي، ومن أشهر أعماله على الشاشة الفضية فيلم المهاجر مع المخرج العالمي يوسف شاهين، كما حصل على جائزة أحسن ممثل في عدد من المهرجانات العالمية مثل مهرجان جوهانسبرج.
      محمود نصر من سوريا، له مشاركات عديدة في المسلسلات والدراما السورية.
      عبد المنعم عمايري، وهو ممثل سوري فلسطيني، حيث يجمع بين الجنسيتين، شارك في العديد من الأعمال الدرامية، ويتميز بالطابع الفكاهي.
      شارك في العمل مجموعة من الممثلات هن ديمة قندلفت، كندة حنا، والعملاقة هدى واصف.

      ملخص ما تم عرضه من حلقات

      لقد تم عرض 4 حلقات من مسلسل مملكة النار، وسوف نتعرف على ملخص الحلقات السابقة حتى يتمكن المشاهد من متابعة باقي الحلقات.

      الحلقة الأولى من مسلسل مملكة النار

      تبدأ الحلقة بوصول الفاتح للحكم، حيث يأمر بقتل أخيه الصغير حتى لا ينازعه العرش، وبعد فترة وجيزة يقتل مسموما ويستولي بيازيد على الحكم ويقتل ابنه سليم الأول ابن عمه.

      الحلقة الثانية من مسلسل مملكة النار

       يبدأ طومان باي في البحث عن ابن أخيه في حواري القاهرة بصحبة الطبيب عبد الكريم الحسيني، وتطارد جنود بايزيد الأمير جيم الذي ينجح في الهروب منه، وتنتهي الحلقة بعودة طومان باي إلى عمه قنصوة.

      الحلقة الثالثة من مسلسل مملكة النار

       سليم يقتل أولاده من زوجته الأولى ويبقي على الزوجة الثانية أم سلمان، فيما يتنبأ عراف بموت السلطان قنصوة مقتولا بسبب نزاع على العرش.

      الحلقة الرابعة من مسلسل مملكة النار

       في هذه الحلقة يشتد الصراع بين جميع الأطراف، فالزوجة الأولى لسليم تحاول قتله بعدما قتل أولادها، وتموت أم سليم، ويحاول طومان باي شراء الجارية  نلباي التي كانت قد اتت معه من مصر وهم صغار، إلا أن مالكها رفض البيع، وفي نهاية الحلقة يحبط طومان باي محاولة انقلاب على السلطان قنصوة.
      هكذا تتوالى الحلقات، وتتضح المعالم، ومع كل حلقة يزيد التفاعل معها، خصوصا مع التصوير الفذ للمعارك الحربية، والتي تصل في قوتها وإتقانها إلى الأعمال العالمية.


      admin
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.