التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

الفرق بين بورصة العملات وبورصة المعادن

الفرق بين بورصة العملات وبورصة المعادن
    لكل نشاط تجاري البورصة الخاصة به. وقبل أن نتعرف على الفرق بين بورصة العملات وبورصة المعادن، دعونا نتعرف على العديد من البورصات المختلفة مثل  بورصة القطن، وبورصة الأخشاب، وبورصة النفط، وغيرها الكثير، وإضافة لذلك هناك بورصة العملات، وبورصة المعادن وغيرها. وسوف نتعرف بمزيد من التفصيل على عدد من البورصات الهامة

    الفرق بين بورصة العملات وبورصة المعادن

    بورصة العملات:

    تكون السلعة المتداولة في بورصة العملات، هي النقود ذاتها، ويتم من خلالها التبادل بين العملات، ويحدد سعرها إن كان الصرف عاجلا أو آجلا.
    وهناك العديد من العوامل التي تتسبب في ارتفاع أو انخفاض أسعار العملات، فالحالة الاقتصادية العالمية لها دخل كبير، كما أن علاقات الدول الإقتصادية تلقي بظلالها على أسعار العملات، وقد تسببت الأزمة الأمريكية الصينية في انخفاض عالمي لسعر الدولار، وما زال السعر متذبذبا بسبب تعثر الوصول لاتفاق نهائي لاتفاقية التجارة بين البلدين، وعدم الوصول لصيغة ترضي الطرفين في الضريبة التي فرضتها أمريكا على الواردات الصينية.
    ويطلق على سوق العملات (سوق الفوركس)، ويعتبر سوق الفوركس من أقوى الأسواق المالية العالمية، ويتجاوز حجم التداول فيه 30 ضعفا للأسهم الأمريكية بأنواعها المختلفة، ويشتمل أيضا على العملات الافتراضية مثل الساتوشي والبيتكوين، لايتكوين وإيثريوم، وريبل، وهذه البورصة تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم بلا توقف.

    بورصة المعادن:

    وتعني بأسعار المعادن النفيسة مثل البلاتين والذهب والفضة، بالإضافة إلى المعادن المختلفة مثل الحديد والنحاس والرصاص والألومنيون والزنك، والقصدير والنيكل.
    وفي بورصة المعادن تتحدد أسعار المعادن، وتتباين أسعارها صعودا وهبوطا وفق عوامل دولية، مثل الشحن والتفريغ، والكوارث الطبيعية التي تعوق نقل المعادن سواء عن طريف الشحن البحري أو الجوي، ايضا الأحوال السياسية تتدخل في رفع وخفض الأسعار، فالمناطق التي تشتعل فيها الحروب قد ترفع أسعار معادن معينة، وتخفض اخرى، ومن هنا يجب متابعة بورصة المعادن من أجل تحديد الوقت الأفضل لعقد الصفقات.

    الفرق بين بورصة العملات وبورصة المعادن

    -    إن تحديد سعر العملة يتحدد ارتفاعا أو انخفاضا بناء على قيمتها بالنسبة لعملة أخرى، أي أن قيمة العملة تتحدد بشكل زوجي، أما أسواق المعادن، فإن سعرها يتوقف على عامل الوفرة النسبية وقت التداول. بالإضافة إلى عدد من العومل الأخرى مثل ظروف العرض والطلب،
    -    الحصول على المعلومات والبيانات وألخبار في سوق تداول العملات أسهل بكثير من الحصول عليها في سوق المعادن، لاسيما أن معلومات سوق تداول العملات أكثرها مجاني، وهو ما يجعل تجارة العملات، أكثر جاذبية من تداول المعادن.

    المزيد من البورصات العالمية

    لا زال هناك المزيد من البورصات العالمية نتعرف عليها فيما يلي:

    بورصة العقود:

    وتختص بإبرام عقود ثنائية بين طرفين، تتم على بضائع غير متوافرة فعليا، وعند التسليم يمكن دفع فروق الأسعار ما بين ما تم الاتفاق عليه وسعر وقت التسليم.

    بورصة الخدمات:

    وتضم تحت مظلتها العديد من الأنشطة مثل السياحة والطيران وحجز الفنادق، والنقل والتأمين وتأجير السفن، وغيرها الكثير من الخدمات.

    بورصة الأوراق المالية

    هو المسئول عن تنظيم عمليات البيع والشراء للأوراق المالية مثل الأسهم والسندات، والذي يخضع لقوانين سوق الاستثمار الدولية. ويمكن التعامل في سوق الأوراق المالية إما في موقع البورصات، كما يمكن التعاول معها عبر الإنترنت، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المنصات الالكترونية، التي تلعب دور الوسيط في تداولات أسواق الأوراق المالية، وتقدم العديد من الخدمات لمكن يريد التداول، من أهمها محاكي التداول، والذي يعطي المتداول المبتدئ فرصة للتداول الصوري (الغير حقيقي) كنوع من التدريب العملي.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.