التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تعرف على أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء

تعرف على أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء

      عندما تصل فاتورة الكهرباء بين يديك، قد تتساءل عن سبب ارتفاعها. في بعض الأحيان، يتعلق الأمر بالمبلغ الذي تدفعه مقابل الكهرباء، خاصة إذا كنت تستخدم خطة أسعار متغيرة (شرائح الاستهلاك). يتعلق الأمر أيضًا بالأجهزة التي تستخدمها ومدى كثافة استخدامها. بطبيعة الحال، إن استهلكك المتزايد للكهرباء سيرفع قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بك، حتى في الحالات التي ينخفض فيها سعر الكهرباء.
      ذلك لأن فاتورتك تستند إلى كمية الكهرباء التي تستخدمها وعدد مرات استخدامها. كيلوواط ساعة، هي الوحدة الأساسية للطاقة الكهربائية التي يتم على أساسها فرض الرسوم على الاستهلاك، وتحدد قيمة الفاتورة.
      للحصول على فكرة عن مقدار الطاقة التي تستخدمها أجهزتك، وبالتالي مقدار ما يمكن أن يكلفك، إليك لمحة على بعض الأجهزة الشائعة التي تستهلك الكهرباء وكمية الطاقة التي تستخدمها كل ساعة.

      أجهزة تسخين وتبريد الهواء

      عادة ما يتم استخدام مكيف الهواء لإطلاق الهواء الساخن في فصل الشتاء، وذلك بديلا عن أجهزة التدفئة التقليدية، وعلى الرغم من أن تلك العملية لا تسلزم تشغيل مكبس غاز الفريون في جهاز التكييف، إلا أن كيفية عمل جهاز التكييف في حالة التدفئة تعتمد على تسخين أقطاب حرارية، ودفع الهواء من خلالها إلى الغرفة، وهذه العملية، بالقطع تستهلك قدرا كبيراً من الكهرباء وتتسبب في زيادة استهلكك من الطاقة الكهربائية.
      يستوي الأمر أيضاً في فصل الصيف، إذ أن تبريد الهواء باستخدام مكبس غاز الفريون يعمل على زيادة استهلاك الكهرباء، ويمكنك أن تتوقع فاتورة ثقيلة إذا كنت تستخدم جهاز التكييف لفترات تتراوح بين 15 و 20 ساعة يومياً.
      لتجنب حدوث ذلك، قم بتثبيت منظم حرارة على درجات حرارة ليست بعيدة تماماً عن درجة حرارة الجو العادي، ففي فصل الصيف، يكفي أن تجعل درجة حرارة الغرفة معتدلة، وليست باردة، فهذا من شأنه أن يقلل من فترات تشغير مكبس غاز الفريون إلى الحد الأدنى.

      سخان المياه

      يعد جهاز تسخين المياه المستخدم في الاستحمام وغسيل الملابس من أكثر أجهزة المنزل استهلاكاً للكهرباء، إذ يكفي أن تعلم أن سخان المياه يعمل لمدة ساعة على الأقل بعد كل حمام أو قمت بغسل ملابسك، لتسخين المياه الموجودة في خزانه حتى درجة الحرارة التي قمت بضبطها مسبقاً.
      إن أنسب طريقة لتجنب ذلك هو تقصير مدة الحمام الذي تأخذه، حتى لا يتم استهلاك كل المياه السخنة في خزان السخان، ومن ثم تقليل زمن تسخين المياه، وأيضا يمكنك أن تغسل الملابس بالمياه في درجة الحرارة العادية. يمكنك أيضًا ضبط سخان المياه على 120 درجة على الأكثر. كل تخفيض بمقدار 10 درجات في درجة حرارة سخان المياه يمكن أن يوفر ما بين 3 إلى 5 في المائة من تكاليف الطاقة الشهرية.

      الثلاجات

      تعد الثاجة في المنزل من أهم الأجهزة وأكثرها حيوية في المنزل، فهي لازمة لحفظ الأطعمة، لكنها في المقابل تستهلك طاقة كهربائية بشكل مستمر، لأنها دائمة العمل.
      فإذا كانت أجهزة تكييف الهواء يمكن أن تتوقف عن العمل أثناء عدم التواجد في المنزل، فإن الثلاجات لا تتوقف حتى لو كنا خارج المنزل، لذا فهي أكثر استهلاكاً للكهرباء.
      يتوقف مدى استهلاك الثلاجة للكهرباء على عدة عوامل، من أهمها حجم الثلاجة ونمط الاستهلاك، فبطبيعة الحال، كلما زاد حجم الثلاجة، كلما زاد استهلاك الكهرباء، كذلك فإن فتح وغلق باب الثلاجة باستمرار ولمرات متعددة يعيق وصول درجة الحرارة في الثلاجة للمستوى الذي يتوقف عنده محرك الثلاجة عن العمل.
      إن أفضل نصيحة لتوفير المال هو عدم المغالاة في حجم الثلاجة، وكذلك الاعتماد على جهاز واحد فقط، حيث أن الكثير من المستهلكين يستخدمون أجهزة تجميد رأسية، بخلاف الثلاجة، وهو بطبيعة الحال يزيد من فاتورة الكهرباء لما يقرب من الضعف.
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.