التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

نصائح لكي في حملك للمحافظة علي صحتك وصحة جنينك

نصائح لكي في حملك للمحافظة علي صحتك وصحة جنينك
    نصائح لكي في حملك للمحافظة على صحتك وصحة جنينك، تعتبر مرحلة الحمل من أكثر المراحل الصعبة التي تمر بها المرأة في حياتها حيث أن تلك المرحلة غير كل المراحل فلا تتشابه مع أي مرحله اخري.
    نصائح لكي في حملك للمحافظة علي صحتك وصحة جنينك

    • في فترة الحمل تحتاج المرأة إلى عناية خاصة من حيث التغذية السليمة، ومن حيث النفسية والصحة فيجب على المرأة المحافظة الكاملة على سلامتها وسلامة جنينها مع المحافظة على حالتها النفسية التي تؤثر على جنينها. 
    • تعتبر مراحل الحمل الأولى من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة لما يحدث لها من تغير كبير في الهرمونات بالإضافة إلى تأثير الحمل على النشاطات المعتادة التي تقوم المراة. 
    • يجب علي كل إمرأة حامل ان تحافظ على صحتها وعلى صحة جنينها. 
    نصائح لكي في حملك للمحافظة علي صحتك وصحة جنينك

    نصائح لكي في حملك للمحافظة على صحتك وصحة جنينك

    • من اصعب المهام التي تواجهك هي المحافظة على صحتك وصحة جنينك فيجب إتباع العادات الغذائية ذات الفائدة الكبيرة. 
    • سوف نعرض في هذه المقالة أهم العادات السليمة للمحافظة على صحة المرأة وعلى صحة جنينها.
    • يجب على المرأة الحامل الإعتماد الأول على الخضروات والفواكه الطازجة لما تحتويه تلك الخضروات والفواكه على الكثير من الألياف ذات الفائدة الكبيرة والتي تسهل عملية الهضم، وتساعد في تجنب المرأة الحامل الإصابة بالإمساك الشديد بالإضافة إلى ما تحتويه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها المرأة الحامل للمحافظة على صحتها وتساعد في نمو الجنين بشكل سليم. 
    • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد حتي لا تتعرض للأنيميا ويحدث فقر الدم وفيتامين c له فائدته في إمتصاص الحديد، وهو متواجد في العديد من المشروبات كالليمون والبرتقال يمكن الإعتماد عليها بعد تناول وجبة غنية بالحديد تساعد على إمتصاص الحديد ليستفيد الجسم منها.
    • يجب تناول القدر الكافي من المياه لعدم تعرض المرأة الحامل للجفاف لما يقوم به الماء من فائدة كبيرة في المحافظة على سيولة الدم لكي يصل إلى الجنين كما انه يحافظ على مستوى ضغط الدم للحامل، ويبعد المرأة من الإصابة بالإمساك فينصح الأطباء بتناول لا يقل عن 8 أكواب من الماء. 
    • ينصح الأطباء بتناول حمض الفوليك وخاصتا في الثلاث الشهور الأولى من الحمل لما له من فائدة كبيرة تدخل في تكوين الحبل الشوكي واكتمال الأعصاب. 
    • يجب على المرأة الحامل أن تحصل على  الراحة التامة والنوم الهادئ، ويجب ان تتجنب أي توتر أو قلق مما يؤثر بالسلب على الجنين.
    • هناك اعتقادات خاطئة حول ممارسة الرياضة حيث أن الكثير يتجنب ممارسة أي رياضة أثناء فترة الحمل، ولكن هو إعتقاد خاطئ فيجب على المرأة ممارسة العديد من الرياضات الخفيفة والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تساعد في ضخ الغذاء والأكسجين الذي يحتاجه الجنين لينمو بشكل طبيعي كما أن ممارسة الرياضة تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية.
    • هناك العديد من الاطعمة يفضل ألا تكثر المرأة الحامل من تناولها كتناول الجبن الأزرق واللحوم الغير مطهية في المنزل وغيرها، وتجنب الإكثار من الملح لعدم التعرض لارتفاع ضغط الدم.
    • يجب الإقلاع عن التدخين نهائيا لما يؤثر علي الجنين بالسلب بالعديد من الأمراض، وإذا كنتي غير مدخنة يجب عليكي عدم الجلوس في أي مكان به مدخنين. 
    • يجب الابتعاد التام عن شرب المنبهات، ولكن يمكنك تناول فنجان من القهوة، ويفضل أن تكون القهوة المنزوع منها الكافيين، كما يمكن ان تقوم المرأة باستبدال تلك المشروبات بالعديد من المشروبات الصحية مثل تناول شاي البابونج الذي يساعد في الشعور بالاسترخاء. 
    عائشه أشرف
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.