التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

استعدادًا لرفع سعر التذكرة النقل تبدأ تجهيز محطات المترو

استعدادًا لرفع سعر التذكرة النقل تبدأ تجهيز محطات المترو
    استعدادًا لرفع سعر التذكرة النقل تبدأ تجهيز محطات المترو
    قد بدأت وزارة النقل خلال الفترة الحالية بإعداد وتجهيز محطات المترو علي مستوي الجمهورية بآلات حديثه للتعرف علي عدد المحطات التي يتنقل بينهما المواطن خلال رحلتهم؛ لتطبيق التسعيرة الجديدة الخاصة بتذكرة المترو.
    وكان وزير النقل هشام عرفات، أكد علي سعي وزارته خلال عام 2018؛ لرفع أسعار تذكرة المترو بعد ارتفاع تكاليف الخدمة وزيادة ديون الشركة المصرية لإدارة المترو لدي وزارة الكهرباء، حيث ستكون هذه الزيادة متناسبة مع طول رحلة المواطن باستخدام المترو.
    وكشف مصدر بمحطة مترو الجيزة : "منذ أيام بدأنا بتركيب آلات جديدة للتعرف علي عدد المحطات التي سيمر عليها المواطن خلال رحلته الواحدة؛ لتحديد سعر التذكرة بناءًا علي طول المسافة.
    ولاتسمح آلات المترو القديمة التي يمر من خلالها الركاب بعد حصولهم علي التذكرة بتحديد عدد المحطات التي سيمر عليها الراكب، وهو ما كان يحدث تساوي في سعر التذكرة بين مواطن يستخدمها للتنقل بين محطتين واخر يستخدمها بطول الخط كله؛ الأمر الذي وصفه  وزير النقل بأنه غير مقبول حاليًا.
    وأكد مصدر آخر بمحطة مترو "السادات" علي أنه تم تركيب آلات جديدة بالمحطة يتم التعرف من خلالها علي عدد المحطات التي سيمر عليها المواطن، قائلًا" سوف يوجد عدد من التذاكر مختلفة الألوان والأسعار حسب عدد المحطات، يختار المواطن من بينهم التذكره التي تناسب طول رحلته،... إذا تجاوز عدد المحطات المسوح بها داخل التذكره فأنه لن يستطيع العبور من البوبات الجديدة".
    ولم تحدد حتي الآن عدد المحطات التي سيسمح بها في كل تذكرة من التذاكر الملونة ولا أسعارها، لكن وزير النقل طلب مؤخرًا من شركه المترو إعداد دراسة حول التكاليف المتوقعة لكل تذكرة بعد تطبيق الزياده الجديدة، والتي قد تتراوح بين 2 إلى 6 جنيه لكل تذكرة بحسب عدد المحطات.
    نقلا عن الفجر
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.