التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

فرنسا تلغي ضريبة الوقود نهائيا بعد انتفاضة السترات الصفراء الكبري

فرنسا تلغي ضريبة الوقود نهائيا بعد انتفاضة السترات الصفراء الكبري
    قد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، اليوم الأربعاء، إن الحكومة قد قررت التراجع بصورة نهائية عن زيادة الضرائب على الوقود، بعدما أثارت الخطة موجة احتجاج غير مسبوقة في العاصمة باريس بثورة قوية داخل فرنسا.
    وكان فيليب قد أعلن سابقا ، يوم الثلاثاء، تعليق خطة الزيادة في الضرائب بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر، وأوضح أنها "ستخضع لنقاش موسع في البلاد".
    وقد أضاف أن رسوم الغاز والكهرباء لن ترفع، مؤكدا أن هذا القرار يسري بشكل فوري لأجل ضمان الأمان في الشارع.
    وقد أقر المسؤول الفرنسي بالغلاء في فرنسا، وقد قال إن الضرائب التي تفرض في البلاد هي  "من الأعلى على مستوى أوروبا".
    وقد تفجرت انتفاضة "السترات الصفراء" في 17 نوفمبر الماضي بقوة هائلة ، في تحد هائل أمام ماكرون البالغ من العمر 40 عاما، بينما يحاول إنقاذ شعبيته التي هوت بسبب إصلاحات اقتصادية ينظر إليها على أنها "منحازة للأغنياء".
    وعاث المحتجون فسادا في أرقى الأحياء الباريسية، وأحرقوا عشرات السيارات، ونهبوا متاجر، وحطموا نوافذ منازل فاخرة ومقاه، في أسوأ اضطرابات بالعاصمة منذ عام 1968.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.