التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تداول الفوركس للمبتدئين

تداول الفوركس للمبتدئين
      يبدو تداول الفوركس بين الناس سهلاً، لكن على الرغم من ذلك، هناك نسبة عالية من الفشل بين المتداولين الجدد في هذه التجارة تحديداَ، وهذا راجع لوجود عوائق في عملية التعلم. حتى التجار الذين يدركون ذلك يميلون إلى تبني أنماطا سلوكية مثل "لقد سبق وأن حدث لهم ذلك، لكن هذا لن يحدث لي". في النهاية، ينتهي بهؤلاء بـ 96 بالمائة من هؤلاء التجار إلى التوقف عن مزاولة التجارة في فوركس خالو الوفاض، ليسوا متأكدين مما حدث لهم، أو ربما يشعرون بالخداع.
      تداول الفوركس ليس عملية احتيال. إنها مجرد صناعة تم إعدادها بشكل أساسي للمطلعين الذين يفهمونها. يجب أن يكون هدف المتداولين الجدد هو البقاء لفترة طويلة بما يكفي لفهم العمل الداخلي لتداول العملات الأجنبية، ويصبح واحداً من هؤلاء المطلعين، وسيأتي ذلك بدراسة السوق وفهم المصطلحات وتعلم استراتيجيات التداول.

      الفوركس والرافعة المالية

      الشيء الأول الذي يجب أن يعلمه كل متداول هو القدرة على استخدام ميزة تداول تسمى رافعة تداول العملات الأجنبية. يتيح استخدام الرافعة المالية للمتداولين التداول في السوق باستخدام أموال أكثر مما لديهم في حسابهم.

      على سبيل المثال، إذا كنت تتداول في 2: 1 ، فيمكنك إيداع مبلغ 1000 دولار في حساب الوساطة الخاص بك ، ومع ذلك يمكنك التحكم في 2000 دولار من العملات وتداولها في السوق. يقدم العديد من وسطاء الفوركس ما يصل إلى 50: 1 رافعة مالية. قد يكون هذا أمرًا خطيرًا، حيث يميل المتداولون الجدد إلى الدخول وبدء التداول باستخدام رافعة 50: 1 على الفور دون الاستعداد للعواقب.

      يبدو التداول برافعة مالية وقتًا جيدًا حقًا، وصحيح أنه يمكن أن يزيد من سهولة كسب المال، ولكن الشيء الذي يجب أخذه في الاعتبار هو أنه يزيد أيضًا من احتمالات حدوث الخسائر.
      إذا كان المتداول الذي تبلغ قيمته 1000 دولار في حسابه يتم تداوله بسعر 50: 1 ، فإن هذا يعني أنه سيتم تداول 50000 دولار في السوق، حيث تبلغ قيمة كل نقطة 5 دولارات. إذا كان متوسط الحركة اليومية لسعر زوج العملة يتراوح بين 70 و 100 نقطة، فقد يكون متوسط الخسارة في يومك حوالي 350 دولارًا. إذا قمت بإجراء صفقة سيئة بالفعل، فقد تفقد حسابك بالكامل في ثلاثة أيام، وبالطبع، يفترض أن الظروف طبيعية.
      قد يقول معظم التجار الجدد، المتفائلين ، "لكن يمكنني أيضًا مضاعفة حسابي في غضون أيام قليلة." على الرغم من أن هذا صحيح بالفعل، إلا أن مشاهدة حسابك يتقلب بشكل خطير للغاية. يبدأ الكثير من الناس بافتراض أنهم قادرون على التعامل معها، لكن عندما يتعلق الأمر بذلك، لا يفعلون ذلك، يتم ارتكاب أخطاء تداول الفوركس، ويتم إفراغ الحسابات.

      السوق وعواطفك

      على افتراض أن المتداول قد نجح في عدم الوقوع في فخ الرافعة المالية، فإن التحدي الكبير التالي هو التعامل مع عواطفك. أكبر شيء تتعامل معه هو مشاعرك عند تداول الفوركس. يمكن لسوق الفوركس أن يتصرف مثل قطار الملاهي، ويستغرق الأمر الكثير من الجرأة حتى توقف خسائرك في الوقت المناسب وعدم الوقوع في فخ القيام بالتداول المستمر لفترة طويلة. يجب أن يكون تداول فوركس عبارة عن صيغة وطريقة يتم تنفيذها باستمرار وبدون انفعال.
      عندما يصبح المتداولون خائفين لأنهم يملكون أموالًا في عملية تداول بينما حركة السوق لا تكون في صالحهم، فإن المحترفين يتوقفون عن عملية التداول لتقليل حجم الخسائر، بينما المتداولون المبتدئون تحركهم مشاعرهم في الاستمرار في عملية التداول، على أمل أن يعود السوق للحركة بشكل إيجابي. قد تؤدي هذه الاستجابة العاطفية إلى خسارة التجار المبتدئين جميع أموالهم بسرعة كبيرة.
      سيُغري توفر الرافعة المالية لك لاستخدامه، وإذا كان يعمل ضدك، فإن عواطفك ستؤثر على صنع القرار الخاص بك، وربما تخسر المال. أفضل طريقة لتجنب كل ذلك هي وضع خطة تداول يمكنك الالتزام بها، مع الأساليب والاستراتيجيات التي قمت باختبارها والتي تؤدي إلى تداولات مربحة بنسبة 50 في المائة، في الواقع، لا يكفي وجود خطة لعملية التداول يجب الالتزام بها، بل يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بمجلة تداول فوركس حتى تستطيع تتبع مراحل تقدم أعمالك وتجارتك.

      الصدق مع النفس عند التداول

      يعمل سوق الفوركس تمامًا مثل أي سوق آخر يتاجر في الأصول مثل الأسهم أو السندات أو السلع. ستحدد الطريقة التي تختارها للتداول في سوق الفوركس ما إذا كنت ستحقق ربحًا أم لا. قد تشعر عند البحث على الإنترنت أنه يبدو أن الآخرين يستطيعون تداول الفوركس بنجاح ولكن لا تستطيع ذلك. هذا ليس صحيحا؛ إن مجرد إدراكك لنفسك هو الذي يجعل الأمر يبدو بهذه الطريقة.
      يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتاجرون بالعملات الأجنبية من صعوبات، لكن كبرياءهم يمنعهم من الاعتراف بمشاكلهم، وستجدهم ينشرون في المنتديات على الإنترنت أو على فيسبوك حول مدى أدائهم الرائع عندما يكافحون مثلك تمامًا.
      إن فهم سوق الفوركس والفوز في تداول الفوركس عبر الإنترنت هو هدف يمكن تحقيقه إذا تلقيت تعليماً كافيا وغير متسرع. تدرب على عرض تداول فوركس أولاً، وابدأ صغيرًا عند بدء استخدام أموال حقيقية. اسمح لنفسك دائمًا أن تكون مخطئًا وتعلم كيفية تخطي الفشل. يفشل الناس في تداول العملات الأجنبية كل يوم لأنهم يفتقرون إلى القدرة على أن يكونوا صادقين مع أنفسهم. إذا تعلمت أن تفعل ذلك، فقد حللت نصف المعادلة للنجاح في تداول الفوركس.
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.