التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

العناية الشخصية للمرأة خلال الدورة الشهرية

العناية الشخصية للمرأة خلال الدورة الشهرية
    من المؤكد أن أيام الدورة الشهرية للمرأة من أصعب الفترات التي تمر بها في حياتها اليومية، حيث تتعرض للعديد من الأعراض السلبية الصحية والنفسية التي يسببها الاختلال الهرموني خلال فترة الحيض، ما بين وخم وصداع والشعور بالغثيان، إلى الشعور بالقلق والتوتر والعصبية واعتلال المزاج الناتج عن تقلصات البطن وما يصاحبها من ألم شديد، وربما تكون العناية الشخصية أحد الأسباب الإيجابية في إزالة معظم تلك الأعراض، وتأخذ المرأة لشعور بالانتعاش والراحة والإقبال على الحياة.
    وفي مقالنا اليوم نقدم لك عزيزتي حواء بعض نصائح العناية الشخصية خلال فترة الدورة الشهرية سوف تشعرين معها بتحسن ملحوظ، والتخلص من الطاقة السلبية المصاحبة لتلك الأيام الصعبة.

    نصائح للمرأة خلال أيام الدورة الشهرية

    1- الحصول على حمام يومي بالماء الدافئ سوف يشعرك بالانتعاش والتخلص من عسر الطمث وتراكم الباكتريا المعتاد في هذه الفترة، ويشعرك بالاسترخاء والراحة، ولا يستحب الاستحمام بالماء البارد أو الساخن.
    2- اهتمي بغسيل المنطقة الحساسة بالماء الدافيء وغسول مطهر خاص بتلك المنطقة للحصول على بشرة نظيفة ورائحة طيبة دون التهابات.
    3- دلكي جسمك أثناء الاستحمام بحركة دائرية خفيفة تساعدك على تنشيط الدورة الدموية للجسم وتقليل الشعور بالتقلصات.
    4- لا تتوقعي أن تقومي بالتنظيف الجيد لمنطقة المهبل بالدفع بتيار ماء قوي لأن ذلك يعمل على دفع البكتيريا والسوائل المهبلية للداخل بدلا من التخلص منها.
    5- اسكبي الماء على منطقة المهبل بلطف ويكون التنظيف من الأمام للخلف وليس العكس.
    6- استخدام الأنواع الجيدة من الفوط الصحية المصنوعة من القطن الناعم، وليس الألياف الصناعية التي تسبب تهيج البشرة، كما ننصحك بتغيير الحفاضة باستمرار حسب قوة التدفق خصوصا في الأيام الأولى للدورة الشهرية، مع ضرورة التنظيف الجيد للمنطقة مع كل تغيير للحفاضة من اجل عدم تراكم الباكتيريا وظهور رائحة غير محببة.

    الملابس المناسبة لفترة الدورة الشهرية

    - اهتمي بلبس ملابس داخلية مصنوعة من القطن الناعم لعدم التعرض لالتهابات المناطق الحساسة، مع ضرورة تغييره يوميا.
    - يفضل تخصيص ملايس داخلية لهذه الفترة، مع غسلها وتطهيرها بعناية منفصلة عن باقي الملابس حتى لا تكون مصدرا لنقل الباكتيريا لك مرة أخرى.
    - اهتمي بإزالة الشعر من منطقة العانة أولا بأول حيث يكون مصدرا لتراكم الباكتيريا وسببا لظهور الروائح الكريهة خصوصا في فترة الدورة الشهرية.
    - تجنبي استخدام الكريمات المعطرة في فترة الحيض حيث أنه تتسبب في حدوث إالتهابات في المنطقة الحساسة.

    نصائح يفضل اتباعها بعد انتهاء الدورة الشهرية

    بعد أن تكون الدورة الشهرية قد انتهت، وزال معها الآلام والمعاناة، وتكونين قد لمستي بنفسك مدى تحسن حالتك العامة مع اتباعك للنصائح التي ذكرناها في هذا المقال، ننتقل معا الآن لمجموعة أخرى من النصائح تخص فترة ما بعد انتهاء الدورة الشهرية.
    تعودين الآن سيدتي لممارسة حياتك الاعتيادية، ولتستمتعي بحياة صحية سليمة قوامها المرح والانتعاش، ننصحك بالحفاظ على صحتك الجسمية بدوام الاغتسال والاستحمام، والاهتمام بشكل خاص بنظافة المناطق الحساسة، فهي تجنبك الإصابة بالعديد من الأمراض وتحافظ على صحتك الإنجابية على وجه الخصوص، وتأكدي أن معظم الأمراض التناسلية تبدأ بسيطة من تلك المناطق الحساسة ويمكن أن تتطور لتصبح أمراضا خطيرة سوف تكونين في غنى عنها تماما باتباعك هذه النصائح.
    وأوصيك بممارسة الرياضة في أي صورة تريحك وليكن المشي عدة دقائق كل يوم، وإن كان متاحا ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة يكون ذلك رائعا لأنك سوف تحصلين على الصحة الجسمية والنفسية معا، فممارسة الرياضة تمنحك الشعور بالتجدد والانطلاق والمرح، وتشحنك بطاقة إيجابية تضيء لك يومك وحياتك كلها.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.