التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متواضعة علي الرغم من الاعلان الصيني

مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متواضعة علي الرغم من الاعلان الصيني
    أغلق مؤشر S&P 500 ($ SPX) يوم الجمعة مرتفعًا بمقدار  + 0.22٪ ، وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي (DOWI $) مرتفعًا + 0.39٪ ، وأغلق مؤشر ناسداك 100 (IUXX) مرتفعًا بنسبة 0.08٪.
    سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسب متواضعة يوم الجمعة بسبب أخبار التجارة الإيجابية إلى جانب بيانات اقتصادية أمريكية أقوى من المتوقع.
    ولقد عزا الخبراء هذا الارتفاع في حركة البورصة لاى ظهور بعض التفاؤل التجاري لدى المستثمرين بعد أن قال الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الجمعة إن الصين ترغب في العمل من أجل التوصل إلى اتفاقية تجارية للمرحلة الأولى مع الولايات المتحدة على أساس "الاحترام المتبادل والمساواة".
    من جانبه  كانت تعليقات الجمعة من الرئيس ترامب داعمة أيضًا للأسهم عندما قال إنه "قريب جدًا" من صفقة تجارية مع الصين.
    هذا ولا تزال الأسواق حذرة بشأن التجارة و الاتفاقية المزمع إبرامها بين الصين و الولايات المتحدة ، حيث ينتظر جميع المستثمرين الفرصة لمعرفة ما إذا كان الرئيس ترامب سيوقع تشريع هونج كونج الذي أقره الكونغرس يوم الأربعاء. هذا وقد حذرت الصين من الموافقة النهائية على مشروع قانون هونج كونج، ومن المعروف أن مجلس الشيوخ قد أجاز هذا القانون وأنه قيد العرض على الرئيس ترامب.
     وتشعر الأسواق بالقلق من أن يوقع الرئيس ترامب على مشروع قانون هونج كونج نظرالاعتراض الصين عليه مما قد يضر بالمحادثات التجارية. قال السيد ترامب يوم الجمعة إنه قد يستخدم حق النقض ضد مشروع القانون من أجل تمهيد الطريق أمام صفقة تجارية ، لكن الكونغرس لديه أصوات كافية لتجاوز حق النقض.
    كانت البيانات الاقتصادية يوم الجمعة في الولايات المتحدة داعمة أيضًا للأسهم بعد أن ارتفع مؤشر مدير المشتريات التصنيعي في نوفمبر +0.9 إلى 52.2 و ارتفع مؤشر ثقة المستهلك  في جامعة ميشيغان في نهاية نوفمبر +1.1 بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى في 4 أشهر عند 96.8 ، أقوى من التوقعات عند 95.7.
    كما أن الحركة الإيجابية من الارتفاع في الأسهم الأوروبية يوم الجمعة أعطت مؤشرات الأسهم الأمريكية دفعةمهمة لها، حيث  ارتفعت الأسهم الأوروبية بعد تعليقات متفائلة من عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي ، كازمير ، الذي قال إنه "غير قلق" بشأن مستقبل اقتصاد منطقة اليورو وكان "متفائلاً بحذر". أيضًا ، ارتفع مؤشر مدير المشتريات التصنيعي لشهر نوفمبر في منطقة اليورو +0.7 إلى 46.6 ، أقوى من التوقعات من +0.5 إلى 46.4
    انخفض مؤشر تقلبات VIX S&P 500 ($ VIX) يوم الجمعة بنسبة -0.72 إلى 12.41٪ ، مقتربًا من أدنى مستوى ليوم الجمعة الماضي 3-3 / 4 عند 11.92٪. لا يزال مؤشر VIX بالقرب من الحد الأدنى للنطاق الأخير بين أدنى مستوى خلال 6 أشهر ونصف في نهاية شهر يوليو عند 11.69٪ وأعلى سعر منذ 10 أغسطس / آب بنسبة 24.81٪.
    العوامل الرئيسية لسوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة: تشمل العوامل الصعودية لسوق الأسهم الأمريكية
    (1) انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة .
     (2) توقعات لنمو أرباح SPX + 2 ٪ في عام 2019 على الرغم من أن هذا أقل بحدة من مستوى ممتاز في 2018 + وتيرة 23 ٪
    (3) القوة العامة في الأرباح وعمليات إعادة الشراء من التخفيض الضريبي لعام 2018.
    تشمل العوامل الهابطة لسوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة :
    (1) إرشادات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعدم تخفيض أسعار الفائدة .
     (2) توترات التجارة والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة والصين .
     (3) تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي والعالمي.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.